کد مطلب:285004 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:277

متن حدیث لوح
عن ابی بصیر، عن ابی عبد الله (ع) قال قال ابی لجابر بن عبد الله الانصاری: ان لی الیك حاجة فمتی یخف علیك ان اخلو بك فاسالك عنها؟ قال له جابر: فی ای الاوقات شئت. فخلا به اب قال له: یا جابر؟ اخبرنی عن اللوح الذی رایته فی ید امی فاطمة بنت رسول الله، و ما اخبرتك به امی ان فی ذلك اللوح مكتوب؟ قال جابر: اشهد بالله انی دخلت علی امك فاطمة فی حیاة رسول الله لاهنئها بولادة الحسین فرایت فی یدیها لوحا اخضر، ظننت انه زمرد، و رأیت فیه كتابا ابیض، شبه نور الشمس. فقلت لها: بابی انت و

امی، یا بنت رسول الله صلی الله علیه و آله، ما هذا اللوح؟ فقالت: هذا اللوح اهداه الله عز و جل الی رسوله صلی الله علیه و آله فیه اسم ابی، و اسم بعلی، و اسم ابنی، و اسم الاوصیاء من ولدی، فاعطانیه ابی صلی الله علیه و آله لیسرنی بذلك، قال جابر: فاعطتنیه امك فاطمه علیها السلام فقراته و استنسخته، فقال ابی علیه السلام: فهل لك یا جابر ان تعرضه علی، قال: نعم، فمشی معه ابی حتی انتهی الی منزل جابر، فاخرج ابی علیه السلام صحیفه من رق، قال جابر: فاشهد بالله انی هكذا رایته فی اللوح مكتوبا. بسم الله الرحمن الرحیم هذا كتاب من الله العزیز الحكیم لمحمد نوره و سفیره و حجابه و دلیله، نزل به الروح الامین من عند رب العالمین، عظم یا محمد اسمائی، و اشكر نعمائی، و لا تجحد آلائی، انی انا الله لا اله الا انا، قاصم الجبارین، و مذل الظالمین، و دیان الدین،

انی انا الله لا اله الا انا، فمن رجا غیر فضلی، او خاف غیر عذابی، عذبته عذابا لا اعذب احدا من العالمین، فایای فاعبد، و علی فتوكل، انی لم ابعث نبیا فاكملت ایاما، و انقضت مدته الا جعلت له وصیا، و انی فضلتك علی الانبیاء، و فضلت وصیك علی الاوصیاء، و اكرمتك بشبلیك بعده، و بسبطیك حسن و حسین، فجعلت حسنا معدن علمی، بعد انقضاء مده ابیه، و جعلت حسینا خازن وحیی و اكرمته بالشهاده و ختمت له بالسعاده، فهو افضل من استشهد و ارفع الشهداء درجه عندی، و جعلت كلمتی التامه معه، و حجتی البالغه عنده بعترته، اثیب و اعاقب، اولهم علی سید العابدین، و زین اولیائی الماضین، و ابنه شبیه جده المحمود محمد، الباقر لعلمی، و المعدن لحكمی، سیهلك المرتابون فی جعفر، الراد علیه كالراد علی، حق القول منی لاكرمن مثوی جعفر و لاسرنه فی اشیاعه و انصاره

و اولیائه، انتجبت بعده موسی، و انتجبت بعده فتنه عمیاء حندس، لان خیط فرضی لا ینقطع، و حجتی لا تخفی، و ان اولیائی لا یشفون الا و من حجد واحدا منهم فقد جحد نعمتی، و من غیر آیه من كتابی فقد افتری علی، و ویل للمفترین الجاحدین عند انقضاء مده عبدی موسی، و حبیبی و خیرتی، ان المكذب بالثامن مكذب بكل اولیائی و علی ولیی و ناصری، و من اضع علیه اعباء النبوه، و امنحه بالاضطلاع، یقتله عفریت مستكبر یدفن بالمدینه التی بناها العبد الصالح الی جنبش شر خلقی، حق القول منی لاقرن عینیه بمحمد ابنه، و

خلیفته من بعده، فهو وارث علمی، و معدن حكمی، و موضع سری، و حجتی علی خلقی، جعلت الجنه مثواه، و شفعته فی سبعین من اهل بیته كلهم قد استوجبوا النار، و اختم بالسعاده لابنه علی ولیی و ناصری، و الشاهد فی خلقی، و امینی علی وحیی، اخرج منه الداعی الی سبیلی، و الخازن لعلمی الحسن، ثم اكمل ذلك بابنه رحمه للعالمین، علیه كمال موسی، و بهاء عیسی، و صبر ایوب. سیذل فی زمانه اولیائی، و و تتهادون روسهم كما تتهادی رووس الترك و الدیلم، فیقتلون و یحرقون، و یكونون خائفین، مرعوبین وجلین، تصبغ الارض بدمائهم، و یفشوا الویل و الرنه فی نسائهم، اولئك اولیائی حقا، بهم ادفع كل فتنه عمیاء حندس، و بهم اكشف الزلال و ارفع الاصار و الاغلال، اولئك علیهم صلوات من ربهم و رحمه، و اولئك هم المهتدون.

قال عبد الرحمان ابن سالم: قال ابو بصیر: لو لم تسمع فی دهرك الا هذا الحدیث لكفاك، فصنه الا عن اهله.



[ صفحه 33]